مهر | الشراكات الإستراتيجية

شركاء استراتيجيون | أساس


اساس هي شركة تقدم حلول لإدارة المواهب. تتخصص أساس في التقييمات النفسية أو السيكو مترية وفي مراكز التقييم النفسي وفي الاستشارات في نفس المجال.
أدوات أساس تساعد في عمليات التعيين والتوظيف للأعداد الكبيرة، كما تساعد على اختيار القيادات داخل الشركة وتنفيذ خطط الترقي بشكل أدق. كما تساعد على تقييم قدرات ومهارات الموظفين وتطويرها.

تتضمن أدوات أساس الاختبارات الآتية:

اختبار القدرات.

تقدم أساس اختبار قدرات عامة. اشارت كثير من الأبحاث الي علاقة وثيقة بين الإنجاز والأداء في العمل وبين الأشخاص ذوي الدرجات المرتفعة في اختبار القدرات.
يعتبر اختبار القدرات هو شهادة قبول في الشركة بشكل عام حيث يقيس مجموعة من المهارات الأساسية كالتفكير المنطقي، والقدرة على حل المشكلات، وتحليل المواقف.

اختبار الشخصية.

التنوع في القدرات والشخصيات من أهم عوامل نجاح فرق العمل. من المهم ان تتناسب الوظيفة مع مهارات وقدرات وشخصية المتقدم للوظيفة. هناك وظائف تتطلب ان يكون الشخص اجتماعيا وهناك وظائف تتطلب ان يكون الشخص مبدعا. اختبار الشخصية من أهم الاختبارات التي تقدمها (أساس) والتي تقيس مدى ملائمة الشخص لوظيفته.

اختبارات المعرفة المهنية.

لدينا في أساس طريقة معيارية لبناء اختبارات مهنية مرتبطة بطبيعة الوظيفة، والتي يمكن من خلالها قياس مدى كفاءة المتقدم للوظيفة وعلمه بالجوانب الوظيفية والمهنية في الوظيفة المتقدم لها.

التقييم السلوكي والظرفي.

وهو معني بتطبيق أو بناء مراكز التقييم لتنفيذ اختبارات ظرفية من خلال بناء مواقف عمل حقيقة واختبار سلوك الموظفين فيها.

مؤشرات أساس

وهي مجموعة من الاستقصاءات لأقسام الموارد البشرية والتي تستخدم في مواقف مختلفة مثل قياسات رضاء الموظفين، استقصاء اقالة او استقالة الموظف، استقصاء 360 درجة.

تحليلات أساس

يمكننا مساعدة الشركات على استكشاف مواطن الضعف فيها ومواطن التميز في قدرات الموظفين والفرص المتاحة في اقسام الموارد البشرية.
لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقع أساس، موقع التقييمات النفسية والسيكومترية وحلول إدارة المواهب